Saturday, November 5, 2016

مؤتمر صحفي للمقاومة الإيرانية ..عن مجزرة السجناء السياسيين 1988 في النرويج






بمبادرة من ممثلية المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في البلدان الاسكندينافية انعقد اليوم الجمعة الرابع من نوفمبر مؤتمر صحفي في العاصمة النرويجية أسلو شارك فيه ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في هذه البلدان السفير برويز خزائي والسيدة  جوليه كروبلين محاميه عوائل ضحايا المجازر في ايران والسيد اينغوالد كودال رئيس لجنتي الدفاع والخارجية سابقاً في البرلمان النرويجي.
كما شارك وتحدث  في هذا المؤتمر أربعة من أنصار مجاهدي خلق من الذين قضوا سنوات من أعمارهم في سجون الملالي والذين تم إعدام عدد كبير من أفراد عوائلهم في مجزرة العام 1988. 

في هذا المؤتمر تم كشف النقاب لأول مرة عن أسماء 213 شخصاً من المسؤولين في النظام الإيراني الذين كانوا متورطين في مجزرة عام 1988 بحق ثلاثين ألفاً من أعضاء مجاهدي خلق.  ومن بين هؤلاء 113 منهم كانوا أعضاء في لجان الموت في طهران العاصمة وفي 16 محافظة إيرانية.
أكد السفير خزائي أن من الصعب جداً أن نجد في الوقت الحالي مؤسسة من مؤسسات الحكم الإيراني لايوجد في قيادتها ورئاستها أحد أو عدد من هؤلاء القتلة المسؤولين عن ارتكاب المجازر بحق السجناء السياسيين.
في هذا المؤتمر أيضا تمت الإشارة إلى كبار الزعماء واالمسؤولين في النظام من الذين كان لهم دور مباشر في تلك المجازر.
كما تم كشف النقاب عن المقابر الجماعية الجديدة الموجودة في 12 محافظه إيرانية. والجديد في هذا الموضوع أن المقاومة الإيرانية استطاعت من خلال المعلومات التي حصلت عليها من داخل إيران من عوائل الضحايا التعرف على ثماني مقبرة جماعيه جديدة. وهي موجودة في مدن مشهد، وزنجان، وكرمانشاه، وصومعة سرا، وتونكابن، وديزفول، وبندركز.
وقد طلب كل من السيد برويز خزائي والشهود الحكومة النرويجية أن تؤيد قرار إدانة نظام الملالي في الأمم المتحدة بسبب ارتكابه هذه المجزرة الكبرى

No comments:

Post a Comment